منتـــديـــــات السـنــدبــــــاد


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءدخول

شاطر | 
 

 هانز بيتر بريغل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السباعى



عدد الرسائل : 60
تاريخ التسجيل : 11/02/2008

مُساهمةموضوع: هانز بيتر بريغل   الأربعاء مارس 12, 2008 10:20 pm

هانز بيتر بريغل



ولد في ألمانيا في 11/10/1955, وهو لاعب و مدرب سابق.

كان يعد أحد أكثر اللاعبين شهرة في وقته, و قد كان لا ألعاب قوى بالأصل, و قد كان ناجها بالوثب الطويل و الثلاثي و الركض السريع, و لكنه كان يعاني في الوثب العالي و رمي الحربة, و في ال17 من عمره, ترك ألعاب القوى و توجه للعب كرة القدم في نادي رودينباخ قرب كايزرسلاوترن.

بعد ذلك بسنتين تم اختياره من قبل اريك ريبيك للتدريب في نادي كايزرسلاوترن بعد أن اعجب بالقوة البدنية و لياقة هذا اللاعب. و علم ريبيك أن المهمة ستكون صعبة على بريغل ليستغل قوته البدنية في كرة القدم, و لكن بالتدريب كل شيء وراد! فبريغل و اجه صعوبة للعب كمهاجم ووجد نفسه كمدافع. دخل كبديل لأول مرة ضد البايرن و فاز فريقه 4-3 و ذلك في أبريل عام 1976.





بقي مع كايزرسلاوترن حتى عام 1984, قبل أن يتوجه الى نادي هيلاس فيرونا الأيطالي, حيث أدى بشكل خرافي مع هذا النادي الأيطالي و قد اكتسب سمعته و شهرته في الدوري الأيطالي كأحد أفضل اللاعبين التكتيكيين في أوروبا.

و كان بريغل بمثابة مفتاح النجاح لفريقه, الذي فاجأ الجميع و فاز بلفب الدوري الأيطالي عام 1985 ليحصل على جائزة أفضل لاعب ألماني في هذا العام, ليكون أول لاعب يلعب خارج ألمانيا يقوز بهذه الجائزة.

بعد انتهاء عقده مع فيرونا, انتقل الى سامبدوريا و تحصل على لقب كأس ايطاليا, قبل أن يعتزل كرة القدم كلاعب عام 1988.

كان تفوق هانز كلاعب كرة قدم, سببه قوته البدنية و سرعته, و لياقته العالية قلم يكن يتوقف عن الركض و قد أعد أحد اللاعبين الألمان الخالصين بأسلوبه الأصلي و بأنه كان مثالا للكرة الألمانية.

و بالمناسبة, فهانز لم يلبس الكسارات طوال مسيرته, فقد كان يرى أنه لا فائدة لوضعهم.





أما على صعيد المنتخب, لعب أول مبارياته في أوكتوبر 1979 ضد منتخب ويلز, في تصفيات كأس اليورو 1980 و ليصل بعدها مع المنتخب الى اللقب. ليكون وصيف في كأس العالم 1982 و بعدها خروج عادي في يورو 1984, و ليأتي بكنباور و يبقي على هانز في منتخب 1986 المشارك في كأس العالم و ليكون تردد اللاعب هاينز في محاولة منه لأيقاع مهاجم الأرجنتين في التسلل السبب في الهدف القاتل للأرجنتين, ليعتزل بعد تلك البطولة, بعد 72 مباراة للناسيونال مانشافت





تحول بعد مسيرته الكروية الى عالم التدريب, و أول الفرق التي دربها كان فريق اف سي غلاروس, و هو أحد أندية الدرجة الثانية في سويسرا. بعدها استلم نادي ادينكوبن الألماني الذي يلعب في أخر درجة في ألمانيا, قبل أن يستلم دفة الفريق الهابط من البوندسليغا عام 1994, نادي واتنشيد 09, و لكنه لم يوفق هناك.
ليبتعد عن التدريب و يصبح مدير رياضي في نادي كايزرسلاوترن في عام 1996 قبل أن يستقيل في أكتوبر عام 1997 في خلاف حول اتخاذ القرار في الفريق مع المدرب أوتو ريهاغل.
ليعود بعد ذلك كمدير للنادي ليتورط بعدها في فضائح مالية في الفترة التي تسلم بها قيادة المنتخب الألباني لكرة القدم, و قد استمر مع المنتخب الألباني من ديسمبر 2002 الى 2006.
في حزيران 2006 اتفق مع الأتحاد البحريني على تدريب المنتخب البحريني حيث أقيل من منصبة في يناير 2007 خلال كأس الخليج 2007.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هانز بيتر بريغل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـــديـــــات السـنــدبــــــاد :: 
الـــريــــاضـــة
 :: الرياضة العالمية
-
انتقل الى: